قم بها بنفسك نصائح لتصميم غرف نوم الأطفال

  • موقع عشانك
    عند تصميم وترتيب غرفة الأطفال لابد للمسة الفنية الأبوية أن تظهر في المكان وينصح مصمموا ببعض الأفكار لبعض التغييرات التي يستطيع الأب او الأم القيام بها دون الحاجة للاستعانة بخبرات مصممين محترفين.
    إن إضافة هذه اللمسات والأفكار للغرفة تشعر الطفل بلذة المساعدة والإبداع في تجديد مكانه الخاص به، تصميمات كثيرة وأفكار جميلة تحرك حياة العائلة ضمن مساحة صغيرة ويمارس فيها الكبار قبل الأطفال طفولتهم وهواياتهم مهما كانت الفكرة صغيرة الا أنها جميلة وبإمكانك أن تقوم بها بنفسك وبرفقة عائلتك.
    تحقيق شروط السلامة والأمان يمكن للأهل تأمينها بأفضل الشروط، الاهتمام بزوايا اللعب والدراسة وتجديد لون الغرفة يمكن القيام بها بأبسط الطرق.
    ١- تزيين الجدار بقطع من الورق المقوى بحيث يمكن لطفلك أن يشاركك بهذه المتعة في الصاقها مع رسم لوحة فنية تجعله يشعر بالتميز إضافة الى تزيين مكتبته بعلب ملونة وتقسيم كل لون لأدوات معينة متعة لا مثيل لها بحسب عالمه الجميل.

    ٢- تنمية حب النباتات والاهتمام بها بوضع علب لنباتات هو يختارها ويهتم بالعناية بها مع الحرص على نظافة وترتيب مكانها، وضع علب صغيرة ملونة على المكتبة الصغيرة الخاصة به وأمام طاولة دراسته لإعطائه نوع من الانتعاش والاستمتاع بتطور نباتاته الصغيرة.

    ٣- وضع السجاد المناسب على الأرضية باللون المناسب إن كان ذكراً تفضل السجادة الزرقاء اللون الزهري للفتاة.

    ٤- بعض الغرف تكون طابقية يستعملها طفلان وإرضاؤهما وإيجاد أفكار ترضي الإثنين تحتاج الى صبر وذكاء لذلك يقترح مصمموا بترك المساحة الفنية للرسم على الحائط للأب أو الام وترك الأطفال لإبداء الرأي باللون ونوع الرسومات المطلوبة والتي ينبغي أن يحرص الآباء والأمهات على أن تكون مرئية للسريرين وتزين قسم من السقف ولامانع من رسم لوحة ثانية على جدار ثاني لتنوع أكبر في المكان.

    ٥ - لغرف الفتيات هنالك ابتكارات جميلة تناسب رقتهن فكل الفتيات يحببن اللون الزهري والورود والنظر في المرآة، غرفة بمكوناتها البسيطة كالسرير وملاءته الملونة بالقلوب الصغيرة، وينصح مصمموا بإضافة مجسمات من الورد بالجدار قرب السرير من اللون الزهري وتزيين الغرفة ببعض المرايا، يمكن أيضا وضع سجادة ملونة وإضافة كرسي دوار زهري اللون لطاولة الدراسة، غرفة مليئة بالألوان الحيوية وتنبض بالحياة
    ٦ - يمكن وضع مكتبة صغيرة وبسيطة بجانب السرير ووضع مجموعة رفوف فوق السرير في حال الرغبة بالقراءة قبل النوم ووضع الكتب الملونة مع الأثاث المرافق والجدار الأزرق يلون الغرفة بطريقة منعشة الرفوف البيضاء والمكتبة البيضاء ذات الكتب الملونة تخفف من اللون الأزرق السماوي في الجدران والأرضية وتزيد من جمال المكان وحيويته.