كماليات غرف الجلوس الكلاسيكية

  • موقع عشانك
    تمتاز المساحات الكلاسيكية بحضور النقوش والخشب المحفور والأقمشة المعرقة أو المزخرفة أو المزهرة أو المقلمة، ويفضل اختيار الستائر من نفس الأقمشة المعتمدة في الغرفة. وفي هذا الصدد، يحلو اختيار "بوكس" الستارة منجدًا بأحد أنواع الأقمشة، فيأتي مكسوًا بالخشب أو النحاس المفرغ، ومُضاء من الداخل لتتراءى من خلاله الأقمشة بشكل جذاب.
    • يحلو توزيع الأباجورات في الزوايا، وهناك تصاميم عدة منها: الناعم أو العريض أو القصير المزود بقاعدة من النحاس و"الشابو" بنفس قماش الأرائك والستائر. توضع الأباجورة على الطاولة المزينة بالحفر أو أقواس الخشب، وقد يكون سطحها من الرخام عوضًا عن الزجاج. ويمكن وضع زوجين من الأباجورات بشكل متقابل على الطاولات.
    • تعدّ طاولة الوسط من أهم العناصر في الغرفة، فيمكن اختيارها مشغولة بالحفر والزجاج، ويحلو وضع زوجين من الشمعدانات النحاس عليها أو تحفة في الوسط أو أواني الكريستال، إضافة إلى الشرشف الذي يتخذ شكل الفراشة وسط الطاولة، فهو عبارة عن قطعة مستطيلة تنسدل من الجهتين بلون واحد أو مزخرفة.
    • يحلو توزيع المدات في الأرضية، لا سيما جلد الخروف أو النمر. وتتوافر المدات المزخرفة أيضًا. كما يحلو توزيع الوسائد الجاهزة المشغولة من مادة الـ"موهير". ولا مانع من أن يدخل الخرز "الباييت" في تصميم الوسائد.