ديكورات صالات مفتوحة مودرن

  • موقع عشانك
    تُصمّم الصالة على هيئة الديوان، فتنتقى الجلسات بطريقة تبدو فيها متصلة، مع قطعها إذا وجد باب يؤدي إلى الشرفة أو الـ"ترَّاس" أو باب الصالة، أي إيداع نحو 30 سنتيمترًا إلى 50 منها لتفريغ فتحة الباب، ووضع أكسسوار إلى جانب الباب.
    • توزّع جلسات عدة، مع التنسيق بينها، لناحية الألوان. وفي هذا الإطار، تقبع الأرائك الضخمة في أوَّل الصالة وآخرها، وهي تتضمّن ثلاثة مقاعد مشغولة بالخشب الناعم. وبين الجلسات الموزعة في أوَّل الصالة وآخرها، لا يُحبَّذ وضع قطعة عازلة كظهر أريكة كبيرة مثلًا، بل أرائك بدون ظهور (أو مقاعد طويلة بدون ظهور ومساند للأذرع ترتفع على قواعد من النحاس أو تأتي عبارة عن صندوق ذي سطح منجد).
    • توزَّع القطع الصغيرة في الوسط، وذلك لكسر النمط، مع عدم الإغفال عن توزيع طاولات الوسط الكبيرة، بدون أن تكون الأخيرة متطابقة. ويحلو إدخال الكروم الذهبي اللمَّاع أوالنحاس أوالزجاج في التصميم.
    • لا بدّ من اختيار أقمشة الأرائك من لونين سادة (أو ثلاثة منها)، مع إمكانيَّة إدخال الأقمشة المُعرَّقة بشكل خجول إلى المقاعد المنفردة في وسط الصالة. ويحلو انتقاء الألوان الملكيَّة، كالفيروز أو الكحلي أو الأحمر القاني، بعيدًا من الألوان النارية.