لمنزل ملئ بطاقه الايجابيه تخلصي من الفوضي والكركيب

  • جميعنا نحلم بمنزل أنيق ومريح ومناسب، ويبحث أغلب الناس عن التجديد ولكنهم لا يعرفون من أين يكون البدء. فلتعلمي أن البداية تكمن في التخلص من الزيادات والأشياء غير الضرورية، والاعتماد فقط على قطع الأثاث المناسبة للمكان، وعدم ملء المنزل بقطع لن تستخدميها.

    فكل ربة بيت تمر عليها فترة يصعب معها الاهتمام بدقائق الأمور، مما يجعل العديد من الأشياء تتراكم في المنزل، ويصبح لديها الكثير من الكراكيب والأشياء التي لا تقدر على فرزها، ربما لارتباطها بها من الناحية الاقتصادية أو من الناحية المعنوية.

    ومهما كان السبب الذي يقف وراء تراكم الكراكيب في المنزل، فإن مصممة الديكور منال الترك تقدم لك الحلول بناء على عدد من الأبحاث والدراسات لتنظيم البيت والتخلص من الكراكيب للأبد.

    أي شىء لم يتم استعماله خلال العام السابق يمكن اعتباره زيادة يجب التخلص منها (بيكسابي)
    يوم واحد لا يكفي
    ويجب عدم الضغط على النفس في محاولة التخلص من الكراكيب والفوضى في يوم واحد فقط، بل القيام بتخصيص وقت محدد يوميا للتخلص منها وترتيب المنزل، واعتماد خطة محكمة لها خطوات معينة هو الحل المثالي. فمثلا، يمكن تخصيص يوم للورق والكتب القديمة، ويوم ثان للكراتين المخزنة، وثالث لأغراض المطبخ، ورابع للإكسسوارات والملابس القديمة.

    لا تشتري ما لست بحاجته أو لا يعجبك، وإن كان هدية قدميها لغيرك أو تبرعي بها لمحتاج (بيكسلز)
    عدم ازدحام الأثاث
    تكمن البساطة والشعور بالراحة النفسية بالابتعاد عن ازدحام الأثاث، لهذا لا تشتري إلا ما له قيمة، وكنت بحاجة إليه أو أنه يعجبك، ولا تشتري ما لست بحاجته أو لا يعجبك، وإن كانت هدية فقدميها لغيرك أو تبرعي بها لمحتاج.

    فإذا كانت لديك أريكة وجلسة صغيرة في غرفة المعيشة، فما حاجتك لاستخدام لمقاعد أخرى زائدة، ولا تتماشى إطلاقًا مع الأثاث الأصلي للمكان؟ ازدحام هذه الغرفة يأتي من كثرة القطع غير الضرورية بها.

    وتنصح مصممة الديكور منال الترك بتجنب المبالغة في عمل مكتبة كبيرة وأرفف كثيرة مزدحمة ومليئة بالكتب، لا تجعلي فراغ جزء من منزلك وسيلة لهدم نظامه وسببا في عشوائيته، فمن دون أن تشعري سيتحول المكان إلى مخزن للكراكيب.

    وعليكِ إبقاء مكانك بسيطا بعيدا عن الازدحام بالأثاث، فهذا من شأنه أن يعطي شعورا بالاتساع والراحة النفسية، وعدم إرهاق عينيك بكثرة الأشياء من حولك.